كيف تقنع العميل بالشراء بشكل اسرع

مرحبا بك في موقع دكتور ديجيتال ماركتر.سنتحدث معك اليوم عن طرق تسريع قرار العميل بالشراء وكيف تقوم بعمل ذلك بالتفصيل.

بما انك تقرأ الان هذه المقالة هذا يعني أنك تمتلك منتجات وخدمات وتقوم ببيعها علي الانترنت وبالطبع هدفك الرئيسي هو زيادة أرباحك الشهرية. الان في وسط هذه المنافسة الشرسة اذا نجحت في جعل عميلك يأخذ قرار الشراء بسرعة وبدون تردد ستنجح في زيادة أرباحك الشهرية وستضاعف من أرباحك التي تصلك كل شهر من بيع منتجاتك أو خدماتك.

سبع طرق لاقناع عميلك أسرع بالشراء

سأعرض عليك الان سبع طرق لكي تستطيع اقناع عميلك بقرار الشراء بشكل أسرع.لا يهم أن تستخدم كل هذه الطرق ولكن كلما زادت الاستراتيجيات كلما زاد نجاحك في تسريع قرار الشراء عند العميل

صمم عرض مخصص لعملائك

بالطبع أنت تعمل في تخصص محدد وتقوم ببيع خدمات أو منتجات محددة وبالتالي أنت تعلم جيدا أهداف ورغبات عميلك وأيضا تعلم مشاكله.اذا فما رأيك أن تقوم بعمل عرض لعميلك يختصر عليه الطريق ويسهل عليه الوصول لهدفه؟؟

استخدامك لتلك الطريقة يجعل العميل يشعر أنه سيأخذ منك قيمة كبيرة أكثر بكثير مما سيدفعه والسبب هو أنك ستوفر عليه الوقت والجهد والمحاولات الكثيرة التي يمكن أن تنجح أو تفشل.

هنا أنا لا أطلب منك أن تقوم بعمل عرض ترويجي عادي فهذا شيء طبيعي يزيد من المبيعات ولكن الافضل منه هو أن تقوم بعمل العرض المناسب لطبيعة عميلك كمثال اذا كنت تبيع منتجات العناية بالبشرة مثلا يمكنك أن تقدم لعميلك استشارة مجانية بعد الشراء عن كيفية الوصول لأفضل النتائج او أن تقوم بعمل متابعة مع العميلة نفسها لمدة شهر ولا مانع من اضافة سعر هذه المتابعة علي المنتج.العميل تقريبا لن يجد عرض مثل هذا عند أي منافس فلم لا يقوم بالدفع علي هذه الخدمة.هنا أنت وفرت له تجربة شراء مميزة ومختلفة تماما عما يراه مع اي منافس اخر.

ضع اراء العملاء السابقين

وضعك لاراء عملائك السابقين الذين اشترو منتجاتك أو خدماتك سيقنع العميل بشكل أسرع ليقوم بالشراء.وهذا يعتبر من أفضل طرق تسريع عملية البيع.

العميل هنا يطمئن ويشعر بالارتياح تجاه منتجاتك وفي نفس الوقت أنت تبعد عنه أي شكوك حول جودة منتجاتك أو خدماتك.عندما يصل العميل لهذا الشعور سيقوم فورا بأخذ القرار للشراء.

لذلك اهتم بوضع قسم في صفحة البيع يتحدث عن اراء عملائك السابقين وتجاربهم معك.

قسم الاسئلة الشائعة

أنت بالطبع تفهم عميلك جدا وتعرف ما هي المخاوف التي يمكن أن تمنعه من الشراء.لم لا تجمع كل الأسئلة التي يمكن أن تدور في عقل عميلك (وأنت تعلم جيدا أن اجابة هذه الأسئلة ستقربه اكثر من شراء منتجاتك) وتضع لها كل الاجابات التي تطمئن عميلك.

العميل اذا شعر بالارتياح تجاه منتجاتك او خدماتك بالاضافة أنه اذا رأي بشكل منطقي أن هذا المنتج سيقوم بحل مشكلته سيقوم فورا بالشراء.أنت متفق معي في هذا الامر,,أليس كذلك؟؟

وضعك لقسم الأسئلة الشائعة في موقعك الاكتروني سيسهل علي العميل الوصول لقناعة تامة أن منتجاتك او خدماتك هي الحل الأمثل لمشكلته وبالطبع هذا سيدفعه للشراء بشكل اسرع.

استخدم الأب سيل والداون سيل

ببساطة هذه الاستراتيجية هي وضع عرض يوفر علي العميل اذا قام بشراء أكثر من قطعة وهذه الاستراتيجية من وجهة نظري مناسبة اكثر للمنتجات الملموسة وليست مناسبة للخدمات.

بالطبع أنت شاهدت هذا الأسلوب من قبل في المتاجر الاكترونية الشهيرة مثل اشتري قطعتين واحصل علي الثالثة مجانا أو اشتري قطعة واحصل علي الاخري بخصم 50%.

هذه العروض تحفز عميلك للشراء بشكل اسرع وتجعله يشتري منك في اسرع وقت ممكن.

ما هو الفرق بينك وبين المنافس؟

الحقيقة المؤكدة التي نعيشها الان أن البيع علي الانترنت أيا كان ما ستسميه التجارة الالكترونية أو الأونلاين بيزنس أصبح فيه منافسة شرسة وهذا بدوره أدي الي تشتت العميل وجعله يسأل نفسه من الأفضل؟ ما المناسب بالنسبة لي؟ هل سأستفيد من منتجاتك او خدماتك؟

أعتقد أنت نفسك وأنت تقرأ الان تذكرت موقف مثل ذلك حدث معك بمجرد ظهور اعلانات لك علي الفيس بوك تعرض عليك الشراء.بالطبع أنت وقعت في ذلك وحاولت ان تقارن بين منتجات شركة ومنتجات شركة اخري.

الحل في هذا الموضوع من خبراء التسويق حول العالم يتلخص في عدة نقاط سأعرض عليك اهمها الان وهي أن تقوم بتخصيص جزء في صفحة البيع أو ان تضع صفحة مخصصة في موقعك ويكون محتوي هذه الصفحة هي لماذا تختارنا نحن؟ أو ما الذي يميز منتجاتنا عن باقي المنتجات؟

هذا المحتوي عندما يقرأه عميلك سيشعر بالفرق فعليا بينك وبين منافسك.وهذا سيدفعه الي اتخاذ قرار الشراء أسرع لأنك قمت بحل مشكلة التشتت التي كا يشعر بها.

هذه الاستراتيجية ستجد كبار الشركات الان تستخدمها وكما قلت لك اما أن تضع هذا القسم فقط في جزء من صفحة البيع أو الأفضل من ذلك أن تضع صفحة كاملة داخل موقعك تتحدث عن هذا الموضوع فقط.

لا تبيع لعميلك مباشرة

لو أنت من متابعين موقعنا دكتور ديجيتال ماركتر ستجد أنني تحدثت بشكل مكرر وكثير جدا عن هذا الخطأ الذي يقع فيه أغلب المسوقين او اصحاب المنتجات.وهو البيع لعميل لا يعرفك من أول مرة.

باختصار شديد العميل الذي لا يعرفك لن يقوم بالشراء منك من اول لقاء لذلك لا تقوم بعمل اعلان ممول لأشخاص جدد وتطلب منهم أن يشترو منك, في هذه الحالة ستجد ان سرعة البيع ستكون بطيئة جدا وستحصل علي مبيعات قليلة.

الحل هو ان تدخل عميلك في الية ومنظومة تسويق بحيث تستطيع متابعته بالشكل الصحيح.الهدف من هذه المنظومة هو أن تجعل العميل يعرفك اكثر ويتفاعل معك اكثر وأكثر ثم بعد ذلك عندما يكون العميل يعرفك بشكل جيد عندها سيكون مستعد للشراء. ولكن ستسألني سؤال الان …الفترة التي سيعرفني العميل فيها هي في حد ذاتها تضييع للوقت؟؟ اعتقد أنك تريد أن تسأل هذا السؤال الان…اليس كذلك؟!!

الاجابة ببساطة أن العميل اذا لم يعرفك بشكل جيد لن يقوم بالشراء منك واذا حدث وقام بالشراء ستجد أن عدد المبيعات قليلة جدا أما اذا قمت بالبيع لعملاء يعرفونك جيدا ستجد أن عدد المبيعات مرتفع وبالتالي أرباحك ستكون اكثر بكثير من الحالة الأولي.

استخدم اعلانات الريتارجتنج

اعتقد كلكم علي علم باعلانات اعادة الاستهداف.الفكرة ببساطة أنك تعيد استهداف جمهور سبق له أن تفاعل معك.وهذا يعتبر تكملة للاستراتيجية السابقة. وهو عندما تقرر ان تبيع مباشرة لا تقم باظهار اعلانك لأشخاص جديدة لا تعرفك بل الأفضل والأكثر ربحا هو أن تعرض المنتجات أو الخدمات علي جمهور تفاعل معك من قبل أو جمهور يعرفك جيدا. وحتي تقوم بعمل ذلك الحل الأفضل هو اعلانات اعادة الاستهداف Re targeting ADS.

هذه الاستراتيجية يمكنها أن تسرع جدا من عمليات شراء منتجاتك بل ويمكنها أيضا أن تضاعف من أرباحك علي المدي القصير والبعيد.السبب الرئيسي في نجاح هذه الاستراتيجية هو ارتفاع نسب التحول أو عدد المبيعات.يمكنك من خلال هذه الاستراتيجية بيع عدد أكبر وفي وقت أقل بكثير من الطرق التقليدية للبيع والتسويق.

أتمني أن تبدأ من الان في تطبيق أي استراتيجية من هذه الاستراتيجيات حتي تجلب المبيعات بشكل أسرع وبالتالي تضاعف من أرباحك علي المدي البعيد.بالتوفيق لكم جميعا

اضغط هنا للتحدث معنا
أهلا بك في Drdigitalmarketer
كيف يمكنني مساعدتك؟