كيف تضاعف ارباحك

مرحبا بك في موقع دكتور ديجيتال ماركتر.هل أنت تمتلك منتجات أو خدمات وتبيعها علي الانترنت وتريد أن تضاعف من مبيعاتك وبالطبع من أرباحك الشهرية؟؟ اذا كانت اجابتك نعم فهذه المقالة ستكون مفيدة جدا لك.سوف أقدم لك عشر طرق لمضاعفة مبيعاتك وأرباحك اذا كنت تبيع اي شيء علي الانترنت.

قبل ان نبدا أريد أن اخبرك ببعض الأمور الهامة

الأمر الاول هذه الاستراتيجيات مناسبة لأي نوع من المنتجات او الخدمات سواء كنت تقدم منتجات ملموسة أو منتجات رقمية بالاضافة انها ايضا تصلح لأصحاب الخدمات.

الأمر الثاني هو انك ليس من الضروري ان تطبق كل هذه الاستراتيجيات يمكنك ان تختار من اثنين الي ثلاثة استراتيجيات وتبدا بتطبيقها وان شاء الله ستلاحظ فرق كبير في حجم مبيعاتك.

الأمر الثالث اذا كنت لا تمتلك منتجات وفقط تسوق منتجات غيرك أو انت تعمل مسوق بالعمولة هذه الاستراتيجيات ستكون أيضا مناسبة لك.

عشر طرق لمضاعفة أرباحك

ضع شات روبوت داخل موقعك

الشات روبوت هو تقنية التحدث مع البشر باستخدام روبوت ومن اهم مميزاته أنه يرد تلقائيا علي العملاء حتي وانت خارج اوقات العمل.

عادة العميل وهو يتصفح المنتجات يأتي في باله سؤال او يريد أن يتحدث معك وفي نفس الوقت أنت لست متاح 24 ساعة وبالتالي عندما يدخل عميل ليسألك عن أي تفاصيل خاصة بمنتجاتك وأنت خارج وقت العمل ولم ترد عليه بسرعة سيشعر بالملل ويمكن أن يشتري من مكان اخر.

الشات بوت يقوم بحل هذه المشكلة من خلال وضعك لردود تلقائية تجيب عن اسئلة محددة بالطبع أنت تعلمها جيدا لانك اكثر شخص يعرف منتجاتك.

طرق وضع الشات بوت كثيرة ولكن أفضلها هو استخدام الشاب بوت الخاص بفيس بوك ماسنجر او انستجرام وربطهم بموقعك الاكتروني.وبذلك أنت تضمن أن أي عميل يتصفح موقعك الاكتروني ويشاهد منتجاتك يمكنه ان يتواصل معك 24 ساعة طوال ايام الاسبوع وذلك يساعد بشكل كبير في تحسين وزيادة الارباح الشهرية.

قم بوضع ضمان لاسترجاع المال

أنا اعلم ان هذه الاستراتيجية ليست محببة للجميع ولكن صدقني هي تعطي ثقة كبيرة للعميل في منتجاتك وخدماتك.وأنت تعلم جيدا أن العميل عندما يثق بمنتجاتك سيقوم بالشراء فورا طالما ان هذا المنتج سيقوم بحل مشكلته أو سيحصل من خلاله علي المميزات التي كان يبحث عنها.

ليس بالضرورة أن تطبق ضمان استرجاع المال باسمه ولكن يمكنك ان تطبق الفكرة نفسها وتجعلها مناسبة مع مشروعك مثل ان تقوم بعمل استبدال المنتجات لمدة سبع ايام أو أن تضع سياسة للاسترجاع اذا لم ينال المنتج اعجاب العميل أو كمثال اخر يمكنك أن تطلب من عميلك أن يفتح الشحنة قبل استلامها حتي يكون مطمئن من جودة منتجك.

بالطبع أنا لست مضطر أن أقول لك أن المنتج السيء لن تصلح معه هذه الاستراتيجية وحتي أكون اكثر صراحة معك لن تصلح معه أي استراتيجية في العالم.لذلك قبل تطبيق أي طريقة من هذه الطرق حافظ علي جودة منتجاتك أو خدماتك.

تنويع وسائل وطرق الدفع

عادة تختلف سلوكيات العملاء في مسألة الدفع, فلن تجد كل العملاء مثلا يقومو بالدفع من خلال الفيزا وايضا لن تجد جميع العملاء يفضلو الدفع عند الاستلام.هذه الأمور تختلف من عميل الي اخر.

طريقة الدفع الغير مناسبة للعميل يمكن أن تجعله يتراجع ولا يكمل الطلب وبالتالي بما ان هدفك هو زيادة المبيعات والارباح عليك ان ترضي جمعظم الاطراف وتضع في موقعك طرق دفع متعددة.

أهم أربع طرق للدفع تناسب جميع العملاء هي الماستركارد, الباي بال, المحافظ الاكترونية مثل فودافون كاش واتصالات كاش في مصر وبالطبع الدفع عند الاستلام.اذا نجحت في وضع هذه الاربع طرق للدفع في موقعك ستجد انك استحوذت علي شريحة كبيرة من العملاء وهذا يعني زيادة الارباح الشهرية.

الاسئلة الشائعة

هناك نوع من العملاء لا يريد أن يضيع الوقت ولكنه في نفس الوقت يشعر بالحيرة والتردد لذلك مهتمتك كصاحب مشروع أن تقوم باللغاء هذا التردد فورا.

أفضل طريقة لالغاء تردد العملاء هو وضع مجموعة من الاسئلة هذه الاسئلة أنت متأكد جيدا ان عميلك سيسال عنها واجابة تلك الاسئلة ستزيل الاعتراض لدي العميل فورا وبالتالي سيقوم باتمام عملية الشراء.

أغلب المواقع والمتاجر الاكترونية التي لا تمتلك قسم الاسئلة الشائعة تجدها تخسر اكثر من خمسون في المائة من العملاء, والسبب كما ذكرت لك أن العدد الاكبر من العملاء يكون لديهم بعض التخوف والاعتراضات وبالأخص اذا كان عميل أول مرة يتعامل مع مشروعك.فكلما نجحت في ازالة تلك الاعتراضات كلما حصلت علي مبيعات اكثر.

ركز علي القيمة التي يحتاجها عميلك

هذه النقطة من أهم النقاط التي يغفل عنها الكثيرون.باختصار كل ما أطلبه منك هنا هو أن توضح لعميلك كيف سيقوم المنتج الخاص بك بافادته وتقديم قيمة له تتناسب مع ما يبحث عنه وفي نفس الوقت توضح له ما يميزك عن المنافسين.

هذا الموضوع له سحر في جعل العميل يأخذ قرار الشراء بسرعة بدون تردد وبالطبع هذا بالظبط ما تريده.

عندما تقوم باستخدام هذه الاستراتيجية ستجد أن العميل بدأ يفهم جيدا كيف سيقوم منتجك أو خدمتك بتقديم الشيء الذي يبحث عنه وفي نفس الوقت ما هو الشيء الذي يجعله يترك المنافس ويشتري منك مباشرة.هذا الشيء هو مهم للغاية ويجعل العميل يشتري منك في أسرع وقت ممكن.

تحدث مع عملائك بلغتهم

أستغرب جدا من بعض اصحاب المنتجات يسوقون منتجاتهم في الخليج فقط ومع ذلك تجدهم يتحدثون باللغة العامية المصرية, والاغرب من ذلك أنك تجد البعض يسوق منتجاته في الدول العربية وتجد صفحته علي مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الاكتروني باللغة الانجليزية.

هل هذا ممكن ان يؤثر علي الارباح الشهرية؟

بالطبع هذا يؤثر بالسلب علي عدد المبيعات الشهرية.العميل دائما يحب أن تتحدث معه بلغته وحتي أسهل عليك هذه النقطة تماما.انظر الي المتاجر الاكترونية الكبيرة وركز في طريقة حديثهم مع العملاء ستجد انهم يضعون صفحة فيس بوك متخصصة لكل دولة وعندما تدخل الي المتجر الاكتروني ستجد ان عليك اختيار الدولة واللغة وستجد هذا المثال واضح اكثر في امازون ونون.هل تتوقع انهم يفعلون ذلك بدون سبب؟؟!!..بالطبع لا فهم متفهمون جيدا طبيعة كل بلد ومتفهمون ان رغم أن اللغة العربية هي اللغة الأساسية ورغم ذلك تجدهم يتحدثون مع العميل في مصر بطريقة ومع العميل في السعودية بطريقة ومع العميل في الامارات بطريقة….الخ .أتمني أن تكونالفكرة وضحت من هذا المثال

ولكن كما تعلمون ليس هناك قاعدة عامة لكل المشاريع.اذا كان مشروعك هو عبارة عن منتجات رقمية (منتجات غير ملموسة) مثل الكورسات والتدريبات الأونلاين وخدمات السوشيال ميديا وغيرها الكثير فيمكنك أن تستخدم اللغة السائدة.بمعني اذا كنت تستهدف جمهور الوطن العربي فيمكنك أن تتكلم مع كل عملائك باللغة العربية الفصحي.فهذا لن يشكل أي مشكلة لديك ولن يؤثر علي مبيعاتك اطلاقا.

انقل عميلك خارج السوشيال ميديا

هذه الاستراتيجية تحدثت عنها كثيرا هنا موقعنا ولكن دعني أخبرك عنها سريعا.

العميل وهو علي مواقع التواصل الاجتماعي دائما يشعر بالتشتت, تظهر له صفحات واعلانات وفيديوهات.اذا ذكرنا مثال علي احد مواقع التواصل الاجتماعي فسنفترض انك تمتلك جروب علي فيس بوك به عدد جيد من العملاء المهتمين بمنتجاتك, ويمكنك تطبيق هذا المثال علي اي منصة أخري من منصات التواصل الاجتماعي.

عادة انت تضع المحتوي امام عميلك علي الفيس بوك جروب وتعرض له المنتج وتطلب منه أن يقوم بالشراء..ممتاز, ستكمل علي ذلك ولكن مع اختلاف بسيط جدا, وهو ان تضع نفس المحتوي لعميلك ولكن لكي يري تفاصيل المنتج عليه أن يضغط علي رابط ينقله الي موقعك الاكتروني وهناك تضع له كل التفاصيل الخاصة بمنتجك أو خدمتك.اذا قمت بفعل ذلك ستجد أن عدد العملاء الذين سيقومو بالشراء سيتضاعف وستجد أنك قادر علي تحقيق أرباح شهرية اعلي.

السبب في ذلك هو أنك نقلت عميلك لمكان بعيد عن التشتت المتواجد علي الفيس بوك وتحدثت معه بشكل مركز اكثر عن منتجاتك.نقلك للعميل من مشتتات السوشيال ميديا الي موقعك الاكتروني سيجعل العميل عنده القدرة علي التركيز وبالتالي اتمام الشراء سيكون أسرع وبالتالي أرباحك ستكون أكثر.

ضع صفحة اتصل بنا في موقعك

هذه الصفحة له سحر في جلب مزيد من العملاء الي مشروعك.بعض الناس يقوم بعمل موقعه الاكتروني ثم لا يضع صفحة اتصل بنا.

وهنا انا لا اطلب منك ان تضع بيانات الاتصال بك في أي مكان وفي اي صفحة ولكن اريدك ان تنشيء صفحة كاملة بها كل ما يسهل علي العميل ان يتواصل معك سواء هذا التواصل عن طريق البريد الاكتروني أو الهاتف أو الماسنجر او اي وسيلة تواصل تفضلها..المهم هو ان تضع لعميلك وسيلة تواصل تمكنه من التواصل معك في اي وقت.حتي يطمئن العميل أنه يمكه الرجوع لك في اي وقت والتواصل معك بشكل مباشر وسهل.

شعور العميل بالطمأنينة والراحة ناحية مشروعك سيجعله يفكر بك قبل اي منافس عندما يقرر الشراء.

لا تعتمد علي الزيارات المدفوعة فقط

من اكثر الامور التي تأخذ منك مصاريف شهرية في البيزنس هي الاعلانات المدفوعة وهذه حقيقة أنا متاكد أن تعلمها جيدا.يمكنك تقليل المصاريف الاعلانية الشرهية عن طريق زيادة عدد الزيارات المجانية علي مشروعك وبالتالي هنا الأشخاص التي ستري منتجاتك بشكل مجاني اذا قامو بالشراء فستكون صافي ارباحك مرتفعة لأنك لم تقوم بدفع اي دولار أو سنت في هذه الزيارات.

حتي تقوم بزيادة الزيارات الشهرية المجانية ليس امامك الا طريق واحد وهو كتابة المقالات علي مدونة موقعك الاكتروني ومع مرور الوقت ستظهر مقالاتك في محرك البحث جوجل وبالتالي أنت هنا ستكون قد بنيت أساس يجلب لك زيارات شهرية متنامية مع الوقت والشيء الرائع ان هذه الزيارات ستزيد مع الوقت الي الابد طالماانت مستمر في كتابة المقالات.

روعة هذه الاستراتيجية تتلخص في انها ستضمن ارتفاع صافي ارباحك الشهرية ليس فقط علي المدي القصير وانما ايضا علي المدي البعيد.

استخدم الايميل ماركتنج

التسويق عبر البريد الاكتروني أحد اكثر طرق التسويق فاعلية لأنه يعتبر أرخص وسيلة للتسويق حتي الان بالاضافة ان نتائجه ممتازة وخاصة اذا كنت تبيع منتجات علي الانترنت.

اذا نظرت لكبري الشركات ستجد أنهاتستخدم التسويق عبر البريد الاكتروني حتي الان مثل شركة أمازون فهم يعتمدو كثيرا في الوصول للتارجت الشهري علي الايميل ماركتنج.

يمكنك ان تستخدم أي برنامج للتسويق عبر البريد الاكتروني مثل Getresponse, mailchimp ,convertkit

اذا قمت باختيار بعض هذه الاستراتيجيات وبدأت في تطبيقها ستجد تحول جذري في حجم أرباحك الشهرية.

اضغط هنا للتحدث معنا
أهلا بك في Drdigitalmarketer
كيف يمكنني مساعدتك؟